Actualités
معرض الإنتاج الجزائري من 20 إلى 26 ديسمبر بالعاصمة 19/12/2018

سيتم تنظيم الدورة السابعة و العشرين لمعرض الإنتاج الجزائري خلال الفترة ما بين 20 إلى 26 ديسمبر الجاري بقصر المعارض بالعاصمة حسبما أفاد به  بيان للشركة الجزائرية للمعارض و التصدير.

و تعد هذه التظاهرة التي تنظم تحت شعار " إنجاح مسعى الصادرات من أجل نمو اقتصادي مستدام"، موعدا  اقتصاديا رئيسيا للمتعاملين الاقتصاديين، حيث سيشهد هذا المعرض مشاركة أكثر من 430 شركة من  جميع قطاعات الاقتصادية الوطنية، والتي ستعرض على مساحة  إجمالية قدرها 26.076 متر مربع.

وحسب المشرفين على تنظيم هذه التظاهرة الاقتصادية،  أصبح معرض الإنتاج الجزائري على مر هذه السنوات وسيلة فعالة لتسليط الضوء و إبراز الإمكانات الحقيقية للشركات الجزائرية.

و حسب المنظمين تكشف هذه الحركية " الإرادة المتزايدة والتزام الحكومة بتشجيع الشركات الوطنية العمومية  والخاصة لتجعل منها المحرك لجميع أشكال التطور والنمو الاقتصادي"، يضيف نفس البيان.

ويشير المنظمين لهذا المعرض أن" من سمات هذه الإرادة الإصلاحات الجديدة و  إجراءات التوجيه ودعم الشركات الراغبة في تحقيق طموحاتها لاقتحام  الأسواق الخارجية".

و تندرج كل هذه الإجراءات  في إطار الإستراتيجية الوطنية لدعم  وترقية وتعزيز الإمكانات الموجودة، الرامية إلى تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية،  و التي سمحت بإعلان  2019  سنة للتصدير، و الذي يستلزم  تعبئة جميع الفاعلين الاقتصاديين للتموقع في الأسواق الدولية.

.