Actualités
الصالون الدولي الاول للتمور "SIDAB" 11/11/2015

تحت إشراف السيد والي ولاية بسكرة وبدعم من وزارة الشؤون الخارجية، نظمت غرفة التجارة والصناعة الزيبان والغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة بالتنسيق مع مديرية التجارة لولاية بسكرة الطبعة الأولى للمعرض الدولي للتمور بولاية بسكرة بداية من تاريخ 21 إلى غاية 24 مارس 2015. بمشاركة مختلف الفاعلين في شعبة التمور بهدف ترقية التمور الجزائرية وتعزيز العلاقات التجارية بين المتعاملين الوطنيين والأجانب وكذا حث المتعاملين الوطنيين على الاستثمار في مجال تحويل التمور ومشتقاتها قصد المساهمة في تنويع وتثمين الانتاج المحلي. وحضر المعرض من 25 دولة و 14 السفراء المعتمدين في الجزائر وكذلك المستشارين الاقتصاديين و مديري اعمال السفارات. وضمت 188 عارضا تتألف من المزارعين ومصنعي المعدات.

وتمحور هذا الصالون "سيداب" الذي امتد لاربعة ايام أربعة مجالات: الإنتاج، والمعدات، والاقتصاد والثقافة. و من خلال هذا المعرض تم اكتشاف 200 نوعا من التمور التي تزرع في الجنوب الجزائري، المنتجات المشتقة أكثر من 000 24 زائر (عصير والعسل ومعجون التمر، وتاريخ الخل تاريخ الشامبو، الخ ...) ومواد لتعبئة التمور وحمايتها.

و من ابرز نتائج الصالون الذي يعتبرهمزة وصل بين المتعاملين الوطنيين و الاجانب لدعم الاستثمار المحلي في جميع مجالات التمور و مشتقاتها داخل و خارج الوطن التوقيع على كونسورسيوم الذي احتضن 12 ولاية من الجنوب كما تمت مباحثات جدية مع مختلف الدول منها تركيا و الاردن حول امكانية اقامة صالون دولي اخر للتعريف بالتمور الجزائرية و مشتقاتها و تشجيع تصدير التمور بمختلف انواعها.