Actualités
رقمنة إجراءات الحصول على رخصة لممارسة نشاط البيع بالتخفيض والبيع الترويجي 04/02/2018

باشرت وزارة التجارة عملية رقمنة طلبات ممارسة البيوع المقننة (البيع بالتخفيض والبيع الترويجي والبيع خارج المحلات التجارية بواسطة فتح الطرود والبيع في حالة تصفية اﻟﻤﺨزونات والبيع عند مخازن المعامل) المنصوص عليها في المرسوم التنفيذي رقم 06- 215 المؤرّخ 18 جوان 2006.

       كمرحلة أولى، تخص هذه العملية البيع بالتخفيض والبيع الترويجي على مستوى ولاية الجزائر التي تم اختيارها كولاية نموذجية لإطلاق هذه العملية.

       وعليه، ندعو جميع الأعوان الاقتصاديين المعنيين للمساهمة في إنجاح هذه العملية التي تهدف إلى تبسيط عملية تقديم طلباتهم لممارسة هذه البيوع.

       وفي هذا الشأن، يمكن للأعوان الاقتصاديين المعنيين تقديم اقتراحات من شأنها تحسين هذا الجهاز وذلك عن طريق البريد الالكتروني لوزارة التجارة (mcecoute@gmail.com) ولمديرية التجارة لولاية الجزائر (autorisationventes@gmail.com).

        كما تجدر الإشارة أن عملية تقديم طلب ممارسة البيوع المقننة عن طريق شبكة الانترنيت ومعالجة طلبات مقدم الخدمة لا تحل محل الإجراءات الإدارية المعمول بها حاليا وعليه فانه يمكن للأعوان الاقتصاديين عند تقديم الطلب الاختيار بين الإجراء الجديد (الإرسال الالكتروني) والإجراءات الإدارية الحالية وذلك بايداع الملف مباشرة لدى مديرية التجارة لولاية الجزائر.

        يجب على كل عون اقتصادي يرغب في ممارسة نشاط بيع بالتخفيض و/أو البيع الترويجي تحميل وملأ استمارة طلب ممارسة هذا النشاط، وكذا الجدول المتضمن للملاحق المتعلقة بالنشاط بالإضافة إلى وثيقة الإعلام التي يلصقها على واجهة المحل التجاري وذلك من خلال المواقع الالكترونية لوزارة التجارة www.commerce.gov.dz ولمديرية التجارة لولاية الجزائر (www.dcwalger.dz) ولمديرية الجهوية للتجارة بالجزائر (www.drcalger.dz)